"تعليم الجيزة" يكشف مصير طالبات مدرسة المعتمدية بعد وفاة" ملك"

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ما مصير طالبات مدرسة المعتمدية بعد وفاة الطالبة ملك محمد، واصابة 15 طالبة نتيجة لانهيار سلم المدرسة ؟! .. سؤال يشغل اذهان جميع اولياء الامور ، بعد الواقعة المؤسفة التي شهدها اول يوم دراسي امس الاحد بمدرسة المعتمدية الاعدادية بنات ، وراح ضحيتها الطالبة ملك ، حيث اكد أشرف سلومة ، وكيل اول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، في تصريح خاص ، انه تم تسكين طالبات مدرسة المعتمدية الاعدادية في مدرستين اخريتين ، ليستكملوا العام الدراسي بهما كفترة ثانية ، وهما مدرسة معهد القادسية الازهر ، ومدرسة مسعد بن عمير .


واشار وكيل اول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، ان اجمالي عدد الطالبات بمدرسة المعتمدية الذين تم نقلهم لمدرستين اخريتين يبلغ 5 ألالاف طالبة بجميع صفوف المرحلة الاعدادية .


واوضح سلومة ، ان مدرسة المعتمدية ، وضعت تحت سيطرة الابنية التعليمية حاليا لصيانتها .

يذكر ان قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة إنهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

وكان قد تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

كما وجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.